حملة لتطهير الشوارع والمساجد  
حملة لتطهير الشوارع والمساجد  


شباب سوهاج في حملة لتطهير الشوارع والمساجد لمنع انتشار فيروس كورونا

خالد حسن

الخميس، 19 مارس 2020 - 09:23 م

شهد حى غرب سوهاج حملة تطهير للمساجد والشوارع بمختلف المناطق العشوائية قام بها بعض شباب الحى لمحاربة فيروس كورونا والعمل على التخلص منه. 

يقول هيثم الطحان، أحد أبناء حى غرب سوهاج، إننا عقدنا العزم على مواجهة مرض كورونا بعيدا عن المسؤلين بالحى وشكلنا فرق عمل من شباب الحى بالتعاون مع بعض أعضاء حزب مستقبل وطن واقتحمنا منطقة المشتل غرب الكوبري وفوجئنا بمياه الصرف الصحى تغرق الشوارع فى محيط العمارات السكنية وتكدس القمامة فى الشوارع مما بهدد بانتشار الفيروسات الخطرة والاوبئة.

وأضاف أننا قمنا بتمويل الحملة بجهودنا الذاتية واشترينا المعدات والأجهزة اللازمة لرش الشوارع بالمطهرات ضد فيرس كورونا .

وتابع أنه "دخلنا المساجد الكبري وقمنا بتطهيرها مقل مسجد ابوبكر الصديق"، مشيرا إلى أن منطقة المشتل منطقة عشوائية تفتقر للخدمات ومحرومة من رعاية مسؤلى الحى، مطالبا اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج بانقاذ أهالى المنطقة من ذلك الإهمال الجسيم حيث لم يزر هذه المنطقة أى مسؤل خلال السنوات الماضية. 

ويؤكد أحمد على من سكان الحى على أهمية إزالة القمامة وشفط مياه المجارى من الشوارع وحل مشكلة الصرف الصحى بمساكن حى غرب سوهاج وخاصة بمنطقة الجبانة وحى راشد، مشيدا بجهود شباب الحى، مستنكرا غياب رئيسة الحى وتقاعسها عن تنظيف هذه المنطقة التى يقطن فيها أكثر من 20 ألف نسمة. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة